تعز (عدن الغد) مختار الصبري
<!– p>-
</p –>
دشن امس الاربعاء ، بمستشفى المظفر ، بتعز فعاليات المخيم الطبي لأمراض القلب والضغط والسكري ، الذي يقيمه بنك الدواء ، وبالشراكةمع موسسة فجر الامل الخيرية ، وبرعاية محافظ المحافظة .
وخلال التدشين الذي بستمر لـ3 ايام ، وبأشراف مكتب الصحة بالمحافظة وبالتعاوم مع مستشفى المظفر ،تحدث الدكتور / فتح المحبا ، مسؤول العلاقات في بنك الدواء ، ان المخيم يستهدف 1500 حالات خلال 3 ايام ، مؤكدا أن الفريق الطبي أستقبل خلال اليوم الاول من المخيم ( 600) حالة، تم إجراء الفحصوصات الطبية لهم ، ومعاينة حالاتهم ومعالجتهم وصرف الادوية اللازمة لهم ، وسط اقبال كبير من مرضى القلب.
وطمئن المحيا خلال تصريح لـ ” سبتمبر نت ”
من لاتشملهم الحالات ولم يصرف لهم الدواء في المخيم ، ونظراً للاقبال المتزايد سيتم إفتتاح مؤسسة بنك الدواء – بعد عيد الاضحى المبارك نقطة الصرف الدائمة ، بالشراكة مع مؤسسة فجر الامل الخيرية لصرف الادوية خلال ثلاثة ايام في الاسبوع للأسر الفقيرة التي تعاني من الامراض بشكل دائم ومستمر .
وتشهد المحافظة التي يطبق عليها الحصار اكثر من 8 سنوات تردي في الاوضاع الصحية وضعف في المنظومة الصحية وعجز في الادوية ونقص المؤن الطبية للامرض المزمنة .
كما يشهد الجانب الصحي بالمحافظة عجز في الموازنة التشغيلة ، في ظل اعتماد كلي على المنظمات الصحية يقابل ذلك معاناة في اوساط المرضى لتوفير العلاج بسبب سوء الاوضاع المعيشة وحالات الفقر المتزايدة مع الحرب والحصار .
















