ابين((عدن الغد)) فهمي طلوبه
<!– p>-
</p –>
زار فريق مبادرة زيارة سجين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك نزلاء السجن المركزي م/ أبين.
في مبادرة إنسانية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لتفقد أحوال السجناء وتقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتقديم بعض المستلزمات كأدوات صحية مثل المطهرات وأدوات النظافة التي قدمتها مؤسسة باقادر التنموية الخيرية وكما قدمت جمعية شقرة الساحلية بعض المستلزمات الطبية مثل الأدوية وأدوات الإسعافات الأولية.
وتكون فريق المبادرة من الأستاذ فيصل السعيدي رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات، وممثل مؤسسة باقادر الخيرية والتنموية الأخ عماد محسن ، والأستاذة أروى باسحيم رئيسة جمعية شقرة الساحلية.
وكان في استقبالهم مدير السجن المركزي النقيب أحمد محمد باعزب ومساعد أول مالك الضالعي قائد حماية السجن والملازم صالح باعزب.
حيث رحب مدير السجن بهذه الزيارة العيدية وكانت إدارة السجن متعاونه مع الفريق الزائر واعطى مدير السجن لمحه بسيطة عن السجن والسجناء واحتياجات السجناء
ثم طاف الفريق الزائر أرجاء السجن وتحدثوا مع السجناء واستمعوا الى همومهم ومشاكلهم ومايعانوه مع إرتفاع درجات الحراره هذه في ضل انقطاع التيار الكهربائي وازدحام العنابر بالنزلاء.
وتحدث الأستاذ فيصل السعيدي رئيس منظمه حق للدفاع عن الحقوق والحريات عن سعادته وارتياحة لإتاحة هذه الفرصة لتلمس أوضاع النزلاء عن قرب ، وتطرق في حديثة مع مدير السجن المركزي عن ما إذا كان لديهم معتقلين سياسيين؟
وفي رده نفى مدير السجن تواجد معتقلين سياسيين في ابين وأكد أن جميع السجناء قضاياهم جنائية .
فيما تحدث الأخ الناشط وسيم صالح عن سعادته بهذه الزيارة التي حملت طابع إنساني.
كما عبر عن الأخ عماد محسن ممثل مؤسسة باقادر عن سعادته بهذه الزيارة .
ومن جانب آخر التقت الأستاذة أروى باسحيم رئيسة جمعية شقرة الساحلية السجينات في عنبر سجن النساء وتلمست معاناتهم وأحتياجاتهم .
وفي ختام الزيارة وعد فريق المبادرة بزيارات قادمة .














